إنشاء متجر الكتروني خطوة بخطوة

كيف إنشاء متجر الكتروني محترف؟ ! تعتبر التجارة الإلكترونية من أكثر الأسئلة شيوعًا في محركات البحث بعد تطور التجارة الإلكترونية الحديثة. تطور التجارة الإلكترونية لافت للنظر ومدهش. لقد جذبت انتباه جميع أقسام التجارة والمبيعات وبدأت في البحث والبحث. التساؤل عن كيفية استخدامها والاستفادة من مزاياها المتعددة ، هذه آخر إحصائيات التجارة الإلكترونية لعام 2020 لإثباتها لنا ، وبحسب الموقع الإحصائي الشهير Statista ، بلغ معدل مبيعات التجارة الإلكترونية 43 مليارًا في الشرق. شرق وشمال إفريقيا هذا العام بالدولار الأمريكي ، بلغت المبيعات العالمية 4.13 تريليون دولار أمريكي ، ولا يزال هذا الرقم يتزايد حتى الآن.

ساهم التطور المذهل للتجارة الإلكترونية والمبيعات عبر الإنترنت في العديد من العوامل التي ساهمت في تطور سلوك الشراء لدى المتسوقين عبر الإنترنت ، والقدرة على العمل وإنشاء متاجر عبر الإنترنت الآن ، والعديد من تقنيات وأدوات العمل المتاحة عبر الإنترنت التي ساعدت اجعل المجال سهل البدء والعمل. إنها مناسبة للتجار وأصحاب العلامات التجارية والمشاريع.

إنشاء متجر الكتروني
إنشاء متجر الكتروني

أولًا ماذا يقصد ب إنشاء متجر الكتروني؟!

المتجر الإلكتروني هو وسيلة وشكل يسمح لأي رجل أعمال أو صاحب عمل ببيع منتجاته أو خدماته بسهولة للجمهور في جميع مناحي الحياة عبر الإنترنت ، ويمكنه بسهولة إدارة معاملاته عبر الإنترنت ، ولديه وظائف أكثر فاعلية وتجارة التجزئة مقارنةً بالطرق التقليدية التجارة التي أجراها المحل. بمعنى آخر ، يشبه المتجر عبر الإنترنت متجرًا للبيع بالتجزئة .

ولكن مع اكتمال جميع مراحل التسوق والشراء عبر الإنترنت ، فإنه يسمح للمتسوقين بشراء جميع منتجاتهم أو خدماتهم باحتياجات ومزايا وأسعار مختلفة بعد اجتياز فحص المتجر و تحديد خصائصه ، ثم طلب المنتجات التي يريدها. في عملية الشراء ، يكمل عملية الشراء عن طريق الدفع عبر الإنترنت أو اختيار الدفع عند تسليم الطلب إلى منزله.

ثانيًا: كيفية إنشاء متجر الكتروني للبيع والشراء عبر الإنترنت؟!

بعد أن تعرفنا على مفهوم المتجر عبر الإنترنت وخصائصه ، سنتعلم الآن كيفية إنشاء موقع ويب للشراء والمبيعات عبر الإنترنت من خلال خطوات بسيطة.

1- قم بتعيين شركة برمجة لإكمال المهمة نيابة عنك ، ولكن هذه الطريقة قد تكون مكلفة بالنسبة لك ، خاصة إذا كنت رجل أعمال أو صاحب مشروع ناشئ ، سيستغرق الأمر الكثير من الوقت حتى يتم إنشاء متجرك ، بالإضافة إلى تحتاج إلى تطوير المتجر ، مما سيزيد من تكاليفك.

2- استخدم سكربتات مفتوحة المصدر للمتاجر الإلكترونية. هذه طريقة جيدة ، لكنها تتطلب أن تكون لديك خبرة فنية. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج أيضًا إلى متابعة وإصلاح موقع الويب الخاص بك باستمرار ، وترقية الاستضافة الخاصة بك ، وتطوير وإضافة جديدة بشكل دائم الميزات التي قد تكون شديدة التعقيد وستستهلك الكثير من وقتك.

3- استخدم إحدى المنصات الجاهزة لإنشاء متجر إلكتروني ، فهذه هي الطريقة الأفضل والأسهل التي يوصي بها العديد من خبراء وعمال التجارة الإلكترونية ، لأنه في هذه الحالة لا داعي للقلق بشأن أي تقنية مثل مثل تطوير واستضافة وتصميم المتجر بخلاف ذلك ، تم تصميم هذه المنصات خصيصًا للمستخدمين العاديين ، لذا فهي أسهل في التعامل معها من المنصات مفتوحة المصدر المصممة أساسًا للمبرمجين.

ثالثًا: كيفية إنشاء متجر الكتروني احترافي خطوة بخطوة؟!

ببضع خطوات بسيطة يمكنك الحصول على متجر إلكتروني لبيع منتجاتك عبر الإنترنت ، وفي بضع خطوات أخرى يمكنك تفعيل المتجر وتزويده بجميع احتياجاتك ، لتصبح متجرًا محترفًا عبر الإنترنت ، وتزودك بالأفضل وأذكى خدمة. المتسوق عبر الإنترنت ، حتى تتمكن من تحقيق أهداف عملك المرجوة من إنشاء متجر إلى دخول عالم التجارة الإلكترونية. سنكمل هذه الخطوات خطوة بخطوة بطريقة بسيطة وسهلة.

إنشاء متجر الكتروني
إنشاء متجر الكتروني

1- اختيار الطريقة المناسبة لك فى إنشاء متجر الكتروني

كما ذكرنا لك أعلاه ، هناك أكثر من طريقة لكي يكون لديك متجر على الإنترنت لبيع منتجاتك. يجب عليك أولاً اختيار الطريقة التي تناسبك وتناسب عملك وخطتك المالية من بين هذه الطرق. كما أوضحنا ، واحد من أفضل الطرق هو استخدام إحدى المنصات الإلكترونية هذا يسمح لك بامتلاك متجرك الخاص بسهولة واحترافية.

2- الانتهاء من خطوات تفعيل المتجر

الآن بعد أن اخترت طريقة الحصول على متجر ، وبعد استلامه عليك اتباع بعض الخطوات والمهام لتفعيل المتجر بشكل دائم وإطلاقه بشكل احترافي عبر الإنترنت والوصول إلى عملائك بسهولة ، لأن المتاجر عبر الإنترنت تحتاج إلى متاجر بيع بالتجزئة للحصول على على سبيل المثال ، قبل فتح متجر بيع بالتجزئة ، يجب عليك اختيار اسم له ، وإجراء أعمال التصميم الداخلي والديكور وفقًا لنوع وفئة المنتجات التي ستبيعها ، وما إلى ذلك ، سيحتاج المتجر عبر الإنترنت إلى التنشيط على غرار يجب تنشيط هذه الأجهزة إلكترونيًا لتناسب المتسوقين عبر الإنترنت. هذه الخطوات هي:

  • شراء اسم نطاق أو دومين خاص بمتجرك
  • حجز استضافة آمنة لمتجرك
  • اختيار قالب أو تصميم ملائم لنشاطك التجاري

3- إدراج المنتجات الخاصة بك

متجرك الآن جاهز لاستلام منتجاتك.إذا قمت بإنشائه بالتعاون مع منصة ايجى ماركتينج ، يمكنك بسهولة إدراج منتجاتك من خلال متجرك.يتيح لك تحميل منتجاتك بسهولة بنقرة واحدة لتقديم أفضل وتزويد عملائك بـ تجربة تسوق أكثر ذكاءً. تأكد من تقسيم منتجاتك إلى فئات متعددة وتصنيفات. متعددة حتى يتمكن عملاؤك من التحقق من المنتج بسهولة أكبر والتحقق من ميزاته ومزاياه بسهولة.

إنشاء متجر الكتروني
إنشاء متجر الكتروني

4- اختيار شركات الشحن لتوصيل الطلبات

من أهم الخطوات التي يجب عليك اتخاذها توقيع عقد مع شركة شحن احترافية كبيرة لتوصيل طلبات عميلك. والتأكد من اختيار شركة شحن متميزة تتمتع بسمعة طيبة وخبرة طويلة الأمد للوصول إلى رضا جمهورك. الأعمال العامة ، لأنها تتعامل مباشرة مع العملاء وتتواصل معهم شخصيًا وتوصلهم إلى أبواب منازلهم ، لذلك اختر الشركة الأكثر تميزًا وأفضلها وأفضلها لتزويد عملائك بخدمة متميزة ومتميزة.

5- تفعيل طرق الدفع الإلكترونية

تثبت لنا الأرقام والإحصائيات اليوم أن جمهور التسوق عبر الإنترنت يميل أكثر إلى اختيار المدفوعات الإلكترونية بدلاً من النقد أو الإيصالات. لذلك ، قم بتزويد عملاء متجرك عبر الإنترنت بأكثر من طريقة دفع إلكترونية آمنة لضمان جذب المزيد من العملاء المتعددين وكسبهم. تأكد من مقابلة جمهورك لأنك تسمح لهم دائمًا باختيار وتزويدهم بجميع الحلول التي يرغبون فيها. بمرور الوقت ، حتى لو ظهر منافسيك ، سيصبح متجرك عبر الإنترنت هو الأفضل والأفضل لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.