مهارات التسويق الإلكترونى ضرورية للنجاح

إن الصناعة الرقمية واسعة ومتطورة وتتطلب مهارات التسويق الإلكترونى ، وقد يكون المبتدئون في مجال التسويق الإلكتروني في حيرة من أمرهم ، حيث لا يعرفون من أين يبدأون ، وفي أي مجال يبدأون. هناك العديد من مهارات التسويق الإلكترونى الضرورية للنجاح. لسوء الحظ ، لا يمتلك كل العاملين في الصناعة هذه المهارات

مهارات التسويق الإلكترونى
التسويق الإلكترونى

تحليل البيانات المرحلة الاولى من مهارات التسويق الإلكترونى

تمتلك معظم الشركات ، حتى الشركات الصغيرة ، الكثير من البيانات ، ويجب أن يتمتع المسوقون بالعديد من مهارات التسويق الإلكترونى حتى يتمكنوا من فهم كيفية جمع هذه البيانات ، وكيفية استخدامها في هيكلة أنشطتهم التسويقية وفهم عملائهم. أصبحت أدوات تحليل البيانات متاحة على نطاق واسع وأصبحت جزءًا مهمًا من ترسانة جهات التسويق ، حيث تزودهم بالمعلومات التي يحتاجونها لفهم العملاء وإنتاج رسائل تسويقية مستهدفة.

يشير مصطلح تحليل البيانات إلى استخدام تكنولوجيا الحوسبة والبرامج الحديثة لجمع ومعالجة كميات كبيرة من البيانات من الإنترنت. تأتي هذه البيانات بأشكال عديدة ، مثل المعاملات المالية الرقمية ، والمحتوى الذي يستهلكه العملاء المحتملون ، وتفاعلاتهم في الشبكات الاجتماعية

الكتابة والتأليف الرمحلة الثانية من مهارات التسويق الإلكترونى

يعد التسويق بالمحتوى أحد ركائز التسويق الإلكتروني. لذلك ، أصبحت مهارات الكتابة والتكوين إحدى المهارات التي يجب أن يمتلكها المسوقون الإلكترونيون الناجحون. عندما أتحدث عن الكتابة والإبداع ، فأنا لا أشير فقط إلى القدرة على إنشاء مقالات ومنشورات للمدونات والصفحات المقصودة. أعني أيضًا استخدام الرسائل المستهدفة للتواصل مع الجمهور المستهدف والحث على اتخاذ إجراء وإنشاء محتوى مفيد يتمحور حول منتجك. مهما كان المحتوى الذي تكتبه قيمًا وعالي الجودة ودقيقًا ، فلن يكون مفيدًا إذا لم يقرأه أحد. لذلك ، من الضروري معرفة كيفية اختيار الكلمات الرئيسية وكيفية دمجها في المحتوى لجعلها مرئية لمحركات البحث.

السيو والسيم (SEO and SEM) ضرورية فى مهارات التسويق الإلكترونى

يعد تحسين محركات البحث (SEO) والتسويق عبر محركات البحث (SEM) الأجزاء الأساسية لأي استراتيجية تسويق رقمي. ليس عليك أن تكون خبيرًا في تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث لكي تصبح مسوقًا ، لأنه يمكنك ترك التعقيد التقني للمحترفين ، ولكن يجب أن تتعلم أساسيات تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث لأنها أهم مهارات التسويق الإلكتروني وستفعل ذلك. تساعدك على فهم أفضل الممارسات ، مثل اختيار الكلمات الرئيسية وتقليل معدل الارتداد. يأتي جزء كبير من حركة المرور من محركات البحث مثل Google و Bing.

مهارات التسويق الإلكترونى
التسويق الإلكترونى

وتشير التقديرات إلى أنه في عام 2020 ، ستجري Google فقط حوالي 3.5 مليار عملية بحث يوميًا. مع اشتداد المنافسة واستمرار محركات البحث في تحديث خوارزمياتها ، من المهم مواكبة تطور المجال والتزويد بالمهارات اللازمة لإنتاج محتوى يطابق هذه الخوارزميات ، وإلا ستجد منافسيك في نتائج محرك البحث الصفحة ، حتى لو كانت جودة المحتوى الذي يقدمونه أقل من المحتوى الذي يقدمونه. تزويدها.

الاستماع الجيد احد مهارات التسويق الإلكترونى

أحد الأخطاء الشائعة التي ترتكبها العلامات التجارية في التسويق هو أنها تركز تمامًا على إنشاء المحتوى والترويج له. لقد نسوا أنه يجب عليهم إقامة علاقة جيدة مع العملاء ، وأن أكثر العلامات التجارية والأنشطة التسويقية نجاحًا لا يمكنها فقط أن تمس قلوب العملاء بنجاح ، بل تجعلهم أيضًا مخلصين للمنتجات والعلامات التجارية ، أمام أصدقائهم وبأعدادهم. أوصي به وادعمه في البيئة.

إذن كيف تعرف أفضل طريقة لإيصال الرسائل التسويقية للعملاء المحتملين؟ الجواب: استمع إليهم. ادخل إلى شبكتك الاجتماعية واستمع إلى الطريقة التي يتحدث بها جمهورك المستهدف عن علامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك. يمكن أن يسمح لك التنصت الاجتماعي أيضًا بفهم كيف يتحدث الناس عن منتجات منافسيك ، مما سيوفر لك معلومات قيمة ويساعدك على مواكبة منافسيك لأنهم أكثر عرضة للتنصت على عملائك.

التسويق بالبريد الإلكتروني

من حيث العائد على الاستثمار والفعالية ، يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أفضل تقنيات ومهارات التسويق عبر البريد الإلكتروني على الإطلاق ، لأن بعض الدراسات أظهرت أنه مقابل كل دولار تستثمره في التسويق عبر البريد الإلكتروني ، ستربح 22 دولارًا. يجب أن تقضي وقتًا في تعلم تقنيات التسويق عبر البريد الإلكتروني ، وتعلم أدواتها ، وتعلم تحليل مقاييسها ، مثل معدل النقر ومعدل الارتداد ، ومعدل التحويل.

إدارة العلاقة مع العملاء

تتضمن مهارات إدارة علاقات العملاء الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لمراقبة تجربة العملاء وتحسينها والحصول على أقصى استفادة منها من خلال فهم تفاعلات العملاء مع العلامات التجارية وقنوات الاتصال. المسوق الإلكتروني الناجح هو الشخص الذي يفهم العملاء واحتياجاتهم ويعرف كيفية حلها بلغة وقنوات مناسبة. اسأل نفسك ، إذا كنت عميلاً ، متى وأين تريد الاتصال بك؟ من المهم أيضًا أن تفهم أن كل عميل مختلف ، لذلك يجب أن تتعلم ضبط كلامك ومعلوماتك وفقًا للحالة المحددة لكل عميل ، وذلك بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تساعد في تخصيص الرسائل التسويقية.

مهارات التسويق الإلكترونى
التسويق الإلكترونى

مهارات إدارة الشبكات الاجتماعية

في عصرنا ، أصبحت الشبكات الاجتماعية منتديات كبيرة للأشخاص من مختلف المجموعات والجنسيات للتواصل والالتقاء. بصفتك مسوقًا عبر الإنترنت ، يجب أن تعرف كيفية استخدامها واستخدامها لإنجاح حملاتك التسويقية. قد تكون معتادًا على وسائل التواصل الاجتماعي لأنك تستخدمها لأغراض شخصية ، لكن المسوقين ينظرون إلى وسائل التواصل الاجتماعي من زاوية أخرى. يجب أن تفهم كيف يستخدمها الناس ، والشبكات التي يستخدمونها بشكل متكرر ، وماذا يتابعون ويتفاعلون معها. كيفية شراء الإعلانات وإدارة حسابات الشركة والعلامات التجارية ومهارات التواصل الاجتماعي الأخرى على هذه المنصات.

مهارات التصميم

وفقًا للإحصاءات ، على مواقع التجارة الإلكترونية ، يمكن أن تجذب مقاطع الفيديو انتباه العملاء لمدة تزيد عن دقيقتين في المتوسط ​​- وهذه فترة طويلة في العالم الرقمي – يمكن للوسائط المرئية مثل مقاطع الفيديو والصور جذب انتباه الناس. ترتيب جوجل بمتوسط ​​50 مستوى. يزداد احتمال شراء العملاء لمنتجك بنسبة 80٪ بعد مشاهدة مقطع فيديو مفصل حول المنتج. بصفتك مسوقًا ، لا يتعين عليك أن تكون خبيرًا في التصميم حتى تكون ناجحًا ، ولكن فهم أساسيات التصميم سيؤتي ثماره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.